جمعية الشحر ومؤسسة روابي الخير يدشنان دورة خياطة الفساتين

دشنت جمعية الشحر الخيرية الاجتماعية صباح اليوم السبت 31 / 1 / 2015 م بمركز الأسر المنتجة العمل في دورة خياطة فساتين الأعراس لـ 15 متدربة في مدينة الشحر بالتنسيق مع مؤسسة روابي الخير التنموية بالمكلا والمستمرة من 10 يناير وحتى 18 فبراير 2015 م بتمويل من مشروع تطوير القطاع الخاص GIZ.

 

وخلال التدشين أعربت الأستاذة حنان علي باحميد منسقة مشروع تطوير القطاع الخاص GIZ فرع المكلا عن سعادتها بهذه الشراكة بين مؤسسة روابي الخير وجمعية الشحر الخيرية ، مؤكده على استعداد المشروع لدعم مثل هذه الأنشطة والمشاريع التي تعود بالنفع الكبير للمرأة ، مشيده بما شاهدته في دورة خياطة الفساتين الأعراس .

 

من جانبه أثناء الأستاذ محمد سقاف الهدار الأمين العام لجمعية الشحر الخيرية بهذا الشراكة مع مؤسسة روابي الخير ومشروع تطوير القطاع الخاص GIZ ، معتبر هذه الدورة فاتحة عمل وشراكة لدورات قادمة سيتم تنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة .

 

وتستهدف في هذه الدورة الأسر الفقيرة التي تعيلها امرأة وتهدف الدورة إلى رفع مستوى معيشة الأسر الفقيرة وتشغيل 50 % من العاملات المتدربات وإعطاء قروض لأوائل المتفوقات في التدريب وتقديم المساعدة للأسر الفقيرة التي تعيلها امرأة وتقليص البطالة في قطاع المرأة وتمكينها من ضمان الحصول على دخل مستقر يجنبها الحاجة والانحراف من خلال تدريبها على خدمة خياطة فساتين الأعراس .

 

حضر تدشين الدورة الأستاذ جمعان سعيد بن ناصر نائب المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية بالمكلا والأستاذ سقاف محمد الهدار مدر مركز الأسر المنتجة والأستاذ أشرف علي باقحوم المدير المالي لمؤسسة روابي الخير والأستاذ أنور أحمد باعيسى مسئول الإعلام بمؤسسة روابي الخير والأستاذ محمد سالم حمدان مدير العلاقات العامة بمؤسسة روابي الخير .